Hamzah Kamal
اهلاً بك في منتديات المدرب حمزة كمال
تبين لنا انك غير مسجل في المنتدى
نرحب بك كعضو فعال في منتداك

سجل في المنتدى لتحصل على العديد من المميزات الخاصة بالأعضاء

ما يحبه الرجل حسب آخر الدراسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما يحبه الرجل حسب آخر الدراسات

مُساهمة من طرف Tania في الخميس 10 أبريل 2008, 3:56 pm

هل تعلمين ما هي نقطة ضعف الرجل ؟ لاشك هي المرأة وخاصة إن كانت تتمتع بقدر لا بأس به من الجاذبية ، فالرجل له نظرة تختلف عن الطريقة التي تنظر بها حواء لآدم ،ويكفي نظرة واحدة من الرجل لأنثى جميلة ليجول داخله أشياء وأشياء تترجمها طبيعته .

استمتاع من النظرة الأولى
أكدت دراسة أمريكية حديثة لدكتور بنيامين هايدن اختصاصي العلوم العصبية بجامعة ديوك بمدينة درهام أن الرجل يستمتع بالنظر إلى المرأة لأن بعض مراكز المخ تدفع الرجال لبذل جهود للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة في حين لا تحاول المرأة بذل أي جهد للنظر إلى رجل وسيم.

ومن خلال الدراسة تم البحث عن الأسباب التي تدفع الرجل لبذل جهود مكلفة أحياناً للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة وجذابة ، والعكس صحيح بالنسبة المرأة.

وتبين أن الاختلاف الواضح بين الجنسين راجع إلى المخ حيث يوجد في مخ الرجل بعض المراكز التي تنشط عندما يرى امرأة جميلة وهو ما يجعله يشعر بالراحة والاستمتاع ، ولكن المرأة وضعها مختلف حيث لا تتأثر بأي شكل من الأشكال عند رؤية رجل جذاب ، وذلك وفقا لنتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة "برلينر مورجن بوست" الألمانية.

نظرة تكلفه الكثير
وتكشف هذه الدراسة عن السبب الذي يجعل الرجال على استعداد لدفع النقود مقابل شراء صور السيدات الجميلات المثيرات ، والدليل على ذلك تفوق مبيعات مجلة "بلاي بوي" عن مجلة "بلاي جيرل".

وخلال الدراسة استخدم هايدن بعض الصور الفاضحة ، وعرضها على 20 رجلاً و 20 سيدة وراقب ردود أفعالهم حيث اكتشف أن الرجال بإمكانهم التخلي عن النقود أيضا مقابل النظر إلى امرأة جذابة كما أنهم يقومون بإجراءات معقدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم من أجل الاستمتاع بمشاهدة صورة لامرأة جذابة لأكثر من مرة ، كما ذكرت جريدة "ميدل إيست".

ومن بين النتائج التي خلصت إليها الدراسة هو أن أول ما يلفت نظر الرجال في صور السيدات الجميلات هو الوجه في حين تلقي المرأة نظرة عابرة على الصورة بالكامل دون التركيز على منطقة معينة.

الشقراوات سحر خاص
وفي استطلاع للرأي أجرته مجلة (جرازيا) شارك فيه 4.000 شخص ، بالإجابة على سؤال: "من هي الجذابة في نظرك؟" ، أشار 75% من الرجال إلى أنهم يعتبرون "الابتسامة الودودة" أكثر سمة جذابة في المرأة، وقال معظمهم أنهم يرون إجادة "الطهي" الميزة الأكثر جاذبية في المرأة.

وتبين من خلال الاستطلاع أن الرجال يشعرون بميل نحو المرأة الممتلئة أكثر من المرأة النحيفة ، كذلك يفضلون الشقراء ذات الشعر الطويل المتموج.

وعن سحر الشقراوات أكدت الممثلة الأمريكية السمراء "جيسيكا ألبا" أن الرجال يفضلون الشقراوات حيث تطلب فيلمها الجديد صبغة شعرها بلون أشقر ولاحظت على الفور تزايد الاهتمام من حولها.

وقالت جيسيكا كما ذكرت جريدة "الرياض" : أن الناس يولون اهتماما للشقراوات اكبر من السمراوات ، لقد لاقيت اهتماماً أكثر بثلاث مرات عندما غيرت لون شعري الطبيعي".

الأناقة أهم الأمور
وعن المرأة الجذابة التى تلفت انتباه واهتمام الرجل أشار استطلاع أمريكي للرأي أجرته مجلة كوزموبوليتان" شمل خمسة عشر رجلاً من مراحل عمرية مختلفة تبدأ من العشرين وحتى الخامسة والثلاثين عاماً ، للإجابة عن من هي المرأة الجذابة ؟

تبين أن هناك اختلاف كبير بين الأعمار المختلفة حول الأشياء التي تجذب الرجال إلى المرأة الجميلة، فشباب العشرين ينجذبون إلى مظهر الفتاة وطريقة ارتدائها لملابسها وعما إذا كانت ترتدي الملابس التي تواكب أحدث ما أخرجته دور الأزياء والموضة من تصميمات أم لا.

أما الشباب الذين تراوحت أعمارهم بين عشرين وأربعة وعشرين فأكثر الأشياء التي تلفت أنظارهم هي الأزياء اللاتي يرتدينها وألوانها وموضاتها ، وأجاب شاب في الخامسة والعشرين من عمره أن الفتاة التي تجيد الرقص بأنواعه تجذبه أكثر لأنه هو أيضا يحب الرقص ويجيده.

والعشرة الآخرون الذين شملهم الاستفتاء وتتراوح أعمارهم بين السابعة والعشرين والخامسة والثلاثين عاما لم يكن مظهر الفتاة يلفت أنظارهم بل الشيء الذي كان يجذبهم إليها هو شخصيتها وطريقة تعاملها مع الآخرين ، كما ذكرت جريدة "الشرق الأوسط".

مرحة ومبتسمة
وجاء في الاستفتاء قول احد الرجال أن المرأة التي تسخر من قسوة الظروف المحيطة ومن مشكلات العمل ومن تصرفات رئيسها بشكل مرح تجذب إليها أنظار زملائها وتتابعها العيون المعجبة أينما حلت أو ارتحلت.
وذكر البعض أن ابتسامة المرح لدى المرأة وحركتها الناجمة عن نشاط وحيوية تضفيان على المرأة بريقاً خاصا حتى أنها تضحك، تضحك عيناها ويضحك صوتها ويضحك كل المحيطين بها.

الغموض سر خاص
وينجذب الرجل للمرأة الغامضة الصامتة بشكل خاص ، لأنها بذلك تصبح أكثر قوة وجاذبية في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين.

وأشارت د. عزة كريم أستاذة علم الاجتماع إلى أن المرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا على الآخرين، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة أن تفشي أسراره أمام الآخرين

منقول

Tania
مبتدئ
مبتدئ

انثى عدد الرسائل : 70
العمر : 31
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3525
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى