Hamzah Kamal
اهلاً بك في منتديات المدرب حمزة كمال
تبين لنا انك غير مسجل في المنتدى
نرحب بك كعضو فعال في منتداك

سجل في المنتدى لتحصل على العديد من المميزات الخاصة بالأعضاء

أفضل الطرق والأساليب للتعامل مع أهل زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل الطرق والأساليب للتعامل مع أهل زوجك

مُساهمة من طرف Tania في الأربعاء 28 مايو 2008, 8:41 pm

الزواج ليس اختيار مؤقت أو تجربة يمكن لأي أمراه أن تعيدها إن فشلت؛ بل هو أهم قرار في حياتنا؛ وقد يتحول هذا القرار إلى جحيم إن كان أهل زوجك يصعب التعامل معهم أو كان وحيد أو سبع الأسرة أو كان هو الوحيد من بين الفتيات .

حينئذٍ تكون وقعتي في مطبات قويه ، وبالرغم من مباركة العائلتين لهذه الزيجة إلا أنك ستظلين في نظرهم سارقه رجلهم وأسد الأسرة ؛ ولأن التعامل فن وذوق يمكنك ببساطة الخروج من هذا المأزق وتكونين صديقة الأسرة وكذلك الفتاة التي لم ينجبوها ؛ كل ما عليكي عمله هو أتباع الأتي :

1 ) تصرفي وكأنك فرد من العائلة:

لا تعاملي أهل زوجك من باب التعالي , تقربي منهم وتعرفي على عادتهم وتقاليدهم وما يحبونه ويكرهونه , شاركيهم في نشاطات البيت مثل دخول المطبخ وكذلك نشاطاتهم , ولا تجعليهم يحسون انك غريبة عنهم , وتقربي من أخواته وشاركيهم أرائهم .

وتعرفي على شخصية زوجك وما يحبه عن طريق والدته , مثل الطبخات التي يحبها وعاداته قبل الزواج , ولكن طبعا بأسلوب لبق لا يدل على انك تريدين كشف إسرار لا تخصك .

وإذا كان أخوات زوجك كلهن اصغر منك بكثير , كوني مثل أختهم الكبرى ,

وكوني أول المتعاونين معهم وأول الواقفين في مشاكلهم ومحناتهم , وتعرفي من هو صاحب الكلمة الأولى الاخيره بالبيت وتقربي منه كوالده أو والدته , فكل هذا يكسبك ثقتهم وإنهم أجادوا اختيار زوجه ابنهم .

2 ) لا تتحدثي عما تفعلينه مع زوجك :

أن جعل أهل زوجك يعلمون بكل شئ تقومين به مع زوجك , هو الطريق الأسهل لكي تفقدي خصوصية وحياتك الزوجية .

فلا تخبريهم عن مشاريعكم المستقبلية مع زوجك أو ما تريدون فعله بالصيف كالسفر أو القيام برحله , أو ما تخططون له كتغيير مفروشات البيت , وغيرها .

وإياك أن تتفاخري أمامهم بالهدايا و المجوهرات التي يجلبها لكي زوجك والأماكن والمطاعم التي تذهبين إليها , فهذا يفتح عليكي شلال من المشاكل لا يمكن سده بسهوله , ولا تتحدثي عن حنان ورومانسيه زوجك وانه يلبي كل طلباتك , فهذا يفتح غيرته أخواته الغير متزوجات , وربما والدته .

فبعض الرجال تكون من طبيعتهم الحنان والطيبة , ولكنه كان يعيش في بيت أهله الذي لا يعرفون إظهار هذه المشاعر , فيتعجب أهله من كل الذي يفعله مع هذه الغريبة التي أصبحت زوجته , ولم يكن يعامل أهله بهذه الطريقة .

وكذلك حاولي تجنبي الحوارات التي تنتهي بأن عليكي الإنجاب بالوقت الحالي أو أنجاب ابن أخر , فقرار الإنجاب هو يخصك أنتي وزوجك فقط , وحاولي إنهاء مثل هذه الحوارات بشكل دبلوماسي وبدون أن تغضبي احدهم .

3 ) تمتعي بروح المرح والدعابة و كوني مصدر بهجة و سرور :

لن تجدي مشكلة في هذه النقطة، فالكل سيستمتع بوقته إذا قرر داخلياً أن يفعل لذلك، اضحكي مع أسرة زوجك وعائلته ، اجعلي نفسك مصدرا للنكت ، وإذا كنت لا تفهم نكاتهم تدريجياً ستشعرين انك أصبحت تفهمي طريقة تفكيرهم وربما تشعرين بالحزن على الفتاه الجديدة التي سوف تتزوج أخ زوجك التي ستحتل مكانك .


4 ) استشيريهم في بعض الأمور العامة :

استشيري أهل زوجك في بعض الأمور التي لا تفهمينها بزوجك , وأي شئ أخر لا يدل أو لا يكشف عن أسرارك الزوجية أو الخاصة , وكذلك يمكنك أن تطلبي منهم بعض الاقتراحات مثل أسماء أحفادهم أو الطبيب الذين يتعاملون معه في الأمور النسائية وما هي الأسواق المفضلة لشراء حاجيات البيت وغيرها .

وإذا دار نقاش حول طرق التربية للطفل القادم , و لاحظتي أن والدته زوجك لا أسلوب يختلف تماما عن أسلوبك أو لا يعجبك , فأني الحوار بشكل مهذب ولا تفتحيه مره أخرى .

وإياك والعناد مع أهل زوجك , فهذه أسهل الطرق لتوتر العلاقة معهم ومن ثم تصل موجه التوتر إلي بيتك .

5 ) كوني سفيرة لعائلتك :

اخبري أهل زوجك عن عائلتك ولا تقللي من شأنهم أو قدرهم , اذكريهم بالخير وسوف ينتبه أهل زوجك إلى أنكي تحترمين عائلتك وسيحترمونهم استناداً لكلامك , و لا تنسي أن سلوكك و أخلاقك تعبر من أي بيئة آتيتي ومن أي عائلة أنتي .

6 ) اكسبي عطف واحترام والدا زوجك :

بكل ما سوف تقومين به من الخطوات السابقة , سوف تكسبين أهل زوجك لجانبك , وإذا أحبوك جدا , فهم لن يسمحوا بأي شئ يحصل يحزنك , حتى أنهم قد يؤنبون و يغضبون من ابنهم إذا كان هو السبب .

ودائما تذكري المناسبات السعيدة بعائلة زوجك , ولا تبخلي ابدأ بأي شئ يطلبونه منكي , وتحملي مشاكسات و مشاكل أهل زوجك ولا تردي عليهم

منقول

Tania
مبتدئ
مبتدئ

انثى عدد الرسائل : 70
العمر : 31
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3525
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى